flashofgenius-01-800x350-1

من الجميل أن تكون حالتك المادية متوسطة ويعتقد أغلب الناس بأنك من أغنى الناس لثبت لنفسك يوماً بعد يوم بأنك تملك ماتريد وقت ماتريد وأعجبتني الحكمة التي كان سببها المقال والناس من خوف الفقر في فقر ومن خوف الذل في ذل. ( محمد الغزالي ) منذ ٩ سنوات تقريباً وأنا أحارب الواقع بكل مايحمله من سلبيات وأتفكر بحال الناس وماهو المختلف بيني وبينهم وهل الإختلاف شيء إيجابي أم سلبي ولماذا فلان..

Happy-and-Sad-Faces

لا تحسن الظن بالواقع دون إطلاع ! قد تتهمني بأنني ضد التفائل وضد حسن الظن وهذا من حقك عندما تقرأ العنوان بدون عبارة ( دون إطلاع ) وقد تختلف ظروفك عن ظروفي وهذه حكمة القدر ولا ألومك ( فلا ) تلومني وعندما أكون أنا وأنت نعلم ماهو الطبيعي والمنطقي لنفعله وتكون ردة الفعل منه المتوقعة والمفترض أن تكون منطقيه وطبيعيه لا منطقية أو طبيعية هنا تأتي المشكلة فهناك مثال بسيط..

flashofgenius-01-800x350-1

بعيداً عن الرسائل الإيجابية المعتادة التي نقراءها كل يوم عن الإيجابية وقد يصيبك الملل من كثرة تكررها أو تشابهها من المنطقي أن تكون سلبياً في مع أحداث بالغالب قد تكون سلبية ! ولكن قبل عدة أشهر حاولت أن أتغير وأن أكون إيجابياً بقناعة تامة وسأذكر بشكل تفصيلي الأن لماذا كنت سلبياً ولا أركز بالإيجابية. أكره المبالغة وكثير الملاحظات عندما يكون لديك طموح أو عندما تكون كثير المقارنة تريد أن يكون..

1397747814_shutterstock_33135202_(Copy)

سبحان الله الذي جعل الإنسان سيد الكائنات وأضعفها ، يملك عقل خارق لو أستثمره بشكل جيد لن يمل من الإستغراب بنعم الله وحكمته ! جعل فيه السلبيات والإيجابيات ! جعل فيه الضعيف والقوي وجميعهم ضعفاء ! جعل أسباب لا نهائية في لحظة واحدة تنهي حياته ! جعل الأسباب ( فرص ) قد تغير حياته للأفضل أو اللأسوء أو تنهيها !. من أعتصم بعـقـله ضل ، ومن أستغـنى بماله قل ،..

flashofgenius-01-800x350-1

قصة مأخوذة من قصة حقيقية عن بروفيسور في الجامعة و في نفس الوقت مخترع مبدع لقطع السيارات , قصة رجل كافح ليحصل على الإعتراف بإبداعاته . و يقف أمام أكبر الشركات في عراك صعب . يخترع البروفسور “بوب” جهاز الذي قريبا سيلقى نجاحا وسوف يستعمل في كل سيارة في العالم. إلا أن تتطلعات “بوب” تبوء بخيبت الأمل بسبب وقوف الشركات أمامه لعدم إعم إعترافهم بمصداقيت إختراعه . و تحول بينه..

idea

كانت البداية من فكرة طفل لا يدرك قيمة فكرته التي بدأت بفكرة أن تكون ( ذنب ) لتتحول ولله الحمد الى ( حسنة ) بدلاً أن تكون سلبية أصبحت إيجابية كانت بداية لعقلية طفل مراهق الى عقلية طفل يفكر بشكل إيجابي ليصل لما يريد بالتحليل والتفكير والمنطق والواقع الذي يحيط به أسف قيمت هذا الطفل بنفسي مع أنني لا أملك الحق في ذلك بل أنتم تملكونه ولكن مجريات الحكاية كتبت..

summer-dream

قررت لن أكتب هذه التدوينة ولكن هناك قهر لم ينطفئ بعد في داخلي ! قد تكون عند البعض عدة تصوير إحترافية بقيمة 32 ألف تقريباً شيء عادي ولكن قد تكون عند البعض الآخر حلم وتحقق بعد تحديات لن يتذكرها بعد الحصول عليها من سعادته لكن من المؤسف أن يتذكرها بعد أن تختفي من الوجود بفعل سارق وقد يكون تم بيعها بسعر 10 بالمئة من قيمتها الحقيقه. منذ عدة أشهر تم..

18 أغسطس 10

لست كاتباً !

من حياتي 32 17٬065
how-to-write-creative

فعلاً لست كاتباً / لست مدرس لغه عربية / اكره النحو بشكل عجيب ،، لا أجيد العربية الفصحى بشكل شامل أو بارع أو متقن ،، لست صحفياً ” إعلامي ” ! ولا تستغرب أن قلت لك أني فاشل في الإملاء !. دعونا نتكلم بواقعية أكثر ” سأتكلم عن الحاضر ” المسلمين وأشدد على العرب على وجه الخصوص ،، يعلمون أكثر من غيرهم أن الكمال لله وحده ،، ولكن وللأسف أكثر..

hachiko__a_dog__s_story__by_oleghka-d2ylppt

اليوم مقال جديد عن قصة كلب تحت أسم ” هاتشيكو ” هذا الكلب تم إنشاء تمثال هاتشيكو الشهير في مدينة شيبويا وكان السبب جداً جميل ومقنع وحساس للغاية ،، هاتشيكو (باليابانية: ハチ公‏) هو كلب من فصيلة أكيتا إينو (10 نوفمبر 1923 – 8 مارس 1935) ولد في مدينة أوداته، محافظة أكيتا. يشتهر هذا الكلب بوفائه لصاحبه حتى لسنوات بعد وفاته. أُحضر هاتشيكو إلى طوكيو من قبل سيده هيده-سابورو أوينو البروفسور في قسم الزراعة في جامعة طوكيو…

06 مارس 10

خرابيط !

من حياتي 24 13٬799

مقال جديد من حياتي الشخصية وهي كلمة ” خرابيط ” لم أجد تفسير لهذه الكلمه الا أنه تدل على شي ليس له معنى أو غير مؤثر في الحياة أو غير منتج ،، الخ فهذه الكلمة كل يوم أسمعها من الكثير ولا أدري لماذا هل لأن مجالاتي تهتم بالأدب والإنترنت والتصميم ومؤخراً التصوير ؟ هل هي فعلاً خرابيط وهل أنا أضيع وقتي ؟؟!! – مامعنى الصورة ؟ : الكل ملاحظ كيف أنا..