hachiko__a_dog__s_story__by_oleghka-d2ylppt

اليوم مقال جديد عن قصة كلب تحت أسم ” هاتشيكو ” هذا الكلب تم إنشاء تمثال هاتشيكو الشهير في مدينة شيبويا وكان السبب جداً جميل ومقنع وحساس للغاية ،، هاتشيكو (باليابانية: ハチ公‏) هو كلب من فصيلة أكيتا إينو (10 نوفمبر 1923 – 8 مارس 1935) ولد في مدينة أوداته، محافظة أكيتا. يشتهر هذا الكلب بوفائه لصاحبه حتى لسنوات بعد وفاته.

أُحضر هاتشيكو إلى طوكيو من قبل سيده هيده-سابورو أوينو البروفسور في قسم الزراعة في جامعة طوكيو. وأثناء حياته كان هاتشيكو يذهب لمقابلته عند عودته من العمل أمام باب محطة شيبويا بشكل متكرر حتى مايو 1925 عندما لم يعد البروفسور إلى المحطة في أحد الأيام بسبب حادث تعرض له في الجامعة أدى إلى وفاته، إلا أن هاتشيكو لم يقلع عن عادته في انتظار سيده أمام باب المحطة يوماً بعد يوم في انتظار عودته، واستمر على هذا الحال عشرة سنوات متتالية حتى لفت انتباه الكثيرين من المارين في المحطة وانتشرت قصته.


توفي هاتشيكو في 8 آذار 1935 وجثه المصبرة محفوظة في المتحف الوطني للعلوم في أوينو، طوكيو. ( المصدر ).


في أبريل 1934 تم نصب تمثال من البرونز شبيه بشكل هاتشيكو في الساحة أمام محطة شيبويا وكان هاتشيكو حاضرا في حفل افتتاح التمثال، إلا أن هذا التمثال تم استخدام معدنه في تصنيع الأسلحة في الحرب العالمية الثانية. بعد الحرب وفي عام 1948 تم إعادة صنع تمثال هاتشيكو ونصبه في مكانه الذي لا يزال موجوداً حتى اليوم في أشهر مناطق شيبويا وأحد علامات طوكيو. هناك تمثال مشابه يقف في مسقط رأس هاتشيكو أمام محطة أوداته في أوداته، أكيتا. ( المصدر ). طبعاً سبب التمثال وفاء هذا الكلب وليتذكر الجميع كيف يكون هو معنى الوفاء !.


وفي سنة 2009 طرح فلم أمريكي تحت أسم ” Hachiko: A Dog’s Story” يروي هذه القصة الجميلة وكان مؤثره بالفعل وكان البطل الممثل ” Richard Gere ” اليكم البعض من أحداث الفلم ،،


7 thoughts on “هاتشيكو | Hachiko !

  1. و الله كتير حلو الموضوع و مفيد و أول مرة بسمعو و أحيانا بكون صديقك الحيوان أوفى من أصدقائك البشر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *