summer-dream
من حياتي 54 27٬345

قررت لن أكتب هذه التدوينة ولكن هناك قهر لم ينطفئ بعد في داخلي ! قد تكون عند البعض عدة تصوير إحترافية بقيمة 32 ألف تقريباً شيء عادي ولكن قد تكون عند البعض الآخر حلم وتحقق بعد تحديات لن يتذكرها بعد الحصول عليها من سعادته لكن من المؤسف أن يتذكرها بعد أن تختفي من الوجود بفعل سارق وقد يكون تم بيعها بسعر 10 بالمئة من قيمتها الحقيقه.

ccar1

منذ عدة أشهر تم سرقت عدة التصوير الخاصة بي وتم قطع جزء من دخلي ( الحر ) وقد كانت القصة كالتالي ، عندما خرجت من العمل للبحث عن طابعة تخص العمل وكانت العدة معي ( وهي المره الاولى ! ) التي أتركها في السياره بسبب اللاب توب كنت أحمله ولا استطيع حملهم معاً ( سبحان الله كيف وضع الأسباب ) ووضعتها بمكان لا يستطيع احد مشاهدته ، خرجت وجدتها مسروقه وهي شنطة العدة بالكامل وكانت :

70-200mm f/2.8 Telephoto Zoom Lens

100mm f/2.8 Macro Lens

50mm f/1.4 Lens

28-75mm f/2.8 Zoom Lens

Vertical Grip for α900

Flash for α DSLR Cameras

α Off-Camera Cable

طبعاً مهما قمت بوصف المشهد لن يصلك الشعور والطعنه التي تعرضت لها نفسياً بمشاهدة مكان الشنطة خالي وكيف بعد مشاهدته تذكرت أول موقف مع هذه العدة الجميلة وكيف كان أول إستخدام لها وكيف وكيف الى مالا نهاية !! ولكن الحمدلله على كل شيء وكانت النسبة الاكبر من الخطأ مني لأن السارق لن ينتظر المره الآخرى ليسرقك ولكن هو ينتظر أي فرصة ليسرقك فلا تقول ” أمن وأمان ” فقل أنا بعد الله من يوفر الأمان لنفسي وأنا من قد يتسبب بفقدان هذا الأمان ، سأتحدث اليوم عن الإيجابيات ( + ) والسلبيات ( – ) التي كسبتها من فقدان هذا الحلم وماهي الرسائل التي لن أنساها بعد ذلك اليوم ليكون الموضوع مفيد أكثر من كونها قصة !.

أصدقاء حقيقيين :

تعرفت في ذلك الموقف على صديق حقيقي وقف معي وقفه حقيقه بنفس ذلك اليوم وهو ( محسن الهمامي ) حيث قدم لي عرض لن  يتوقعه أحد في تلك الأثناء بتقديم عدته الخاصة بالتصوير في أي وقت كان ! مع أنني لم اللتقيه الا مره واحده قبل الحادثة ولم يكن بيننا تلك العلاقة ، شكراً له ولن انساها ابداً. وصلني أتصال من صديقي المصور حسين دغريري وحيث قام بمقابلتي بنفس اليوم للتخفيف عني ونصحي لأنه تعرض لنفس الموقف بعدة كانت قيمتها تقريباً 42 ألف ولن أنسى جملته التاليه ” أجعله سبب لزيادة إنتاجيتك وليس لقتلها ” فكانت مقابلته جداً كبيرة على نفسي ولن أنساها ابداً. لم أتوقع ابداً هذا الحضور الكبير من الدعاء على السارق من المتابعين على تويتر والفيس بوك وغيرها من حساباتي على الإنترنت فكان لهم حضور خفف عني الكثير وكان له شعور خاص بأن الذي قدمته سابقاً كان له بصمة واضحة لهم وفائدة فشكراً لهم جميعاً وإن شاء الله كل ماقدمت لهم سأقدم أضعاف أضعافة مستقبلاً.

+ رسالة من والدتي :

عندما وصل الخبر الى والدتي الله يطول بعمرها ويخليها لنا كان الرد جميل جداً منها حيث أخرجتي من المشكلة نفسها لأتفكر بعيداً عنها ، قالت الله يعوضك خيراً منها ولكن فكر بعلاقتك بربك ! عندما حقق لك ذلك الحلم وبهذا العمر ( الذي نادراً أن يحصل لغيرك ) وبحاله مادية متوسطة يستطيع أيضاً أن يسلب ذلك الحلم ، وإن شاء الله تكون هذه الحادثة خيره لك وتدفع عنك شيء أكبر ، كم أنتي عظيمة ياأمي.

+ رسالة من صديقي الحقيقي :

هناك صديق لي لا يريد ذكر نفسه حدثته بالذي حدث وقال أعلم من وقتها !! فقال أنني لم أريد محادثتك لأنني كنت متضايق جداً للذي حدث وزعلان عليك ولكن دائماً تذكر السارق لن ينتظر المره الثانية بل ينتظر الأولى لأنها فرصة من ذهب.

 أصدقاء غير حقيقين :

عندما وقع الحادث وأنتشر الخبر لم أجد منهم أي إهتمام أو إتصال أو أي رسالة بالبريد أو خدمات الإنترنت الإجتماعية فكان الغريب وقتها أكثر تفاعلاً !! ففكرت بالسبب فوجدت لهم تصنيفات كثيره منها :

  • لا تأتي أتصالاتهم الا لحاجة لهم أنا أملكها.
  • محرك بحث جوجل ولكن يتحدث وله عقل.
  • لا تأتي إتصالاتهم الا وقت فراغهم لأكون مجرد سد لهذا الفراغ.
  • حاجات دنيويه حقيره لن تفيدني مستقبلاً بل تفيدهم.

لا أنكر أنني وضعت لهم أعذار كثيره جداً لتكذيب هذا الشيء ولتقليل الصدمة التي تعرضت لها منهم ولكن كيف صدقت ذلك ؟ عندما قابلت بعضاً منهم بعد وقت قصير من الحادثة !.

 تأليف الحادثة !! :

وجدت البعض من قام بسرد تفاصيل الحادثة بشكل مختلف تماماً كأنه يريد أن يقول لا داعي للشفقة عليه ! عليكم بتوبيخة وزيادة الهم همين ! قد تكون الحادثة للبعض إنتصار لكي يقلل من حقدهم وحسدهم بما أفعل مع أنني لم أجد سبب مقنع لكل هذا فأنا أفعل شيء يستطيع كل البشر فعله وأعاني يومياً منهم ولكن أصبحت حالياً أتجاهلهم ولا أعيرهم أي إهتمام أصبحوا شيء أساسي في يومياتي ولكن شيء ليس له قيمة أو وجود.

 تعليقات البعض الغريبة :

قبل أي تعليق لك سواء في الإنترنت أو غيره ضع نفسك بنفس الموقف ثم علق ، وجدت البعض يعلق تعليقات لا أعلم هل هو فعلاً يعلم أن الله يمهل ولا يهمل وأن أي شيء يقوم به في حياته قد يكون في صالحة مستقبلاً أو ضده ! مثلاً ” انت الغلطان المفروض ماتخليها بالسياره ” بدون أي سلام أو نصيحة او دعاء عالسارق او تخفيف كأنه يقول ” أحسن ” ، ومن الجانب الآخر ومثال آخر ” أحمد ربك الناس أنسرقت لها قصور وأنت زعلان على عدة ! ” قد تكون مخيلتك تخبرك بأنك الأن تهون علي مصيبتي ولكن أعلم أنك لا تهون علي بل تستفزني بهذا التعليق ، قد تستحقرها بما أنها عدة ! لكن حاول أن تراعي شعور غيرك وماذا تمثل له هذه العدة من جوانب عديدة ، أولها أنها هاوية ، ثانيها أنها مصدر رزق.

 أخي الحاقد :

لست مجبوراً على سؤالك لماذا هذا الحقد لكن الذي أستطيع عمله أن أقدم لك نصيحة وهي ( الحياة لا تستحق كل هذا ! ) عندما تكون في داخلك لسته كبيره من الأشخاص تحقد عليهم في كل جانب هذا يبرر حجم النقص الذي تعاني منه حاول أن تتخلص منه لتتخلص حقدك ، عموماً لن أضيع وقتي بمعرفة أسباب حقدك مستقبلاً.

 أخي الحاسد :

لست مجبوراً على سؤالك لماذا هذا الحسد لكن الذي أستطيع عمله أن أقدم لك نصيحة وهي ( الحياة لا تستحق كل هذا ! ) الله سبحانه وضع لك أسباب حاول أن تتفكر فيها وتستخدمها لخدمك لا لمشاهدتها على غيرك ، فبدلاً من الحسد أجتهد بأسبابك ، عموماً لن أضيع وقتي بمعرفة أسباب حسدك مستقبلاً.

 البداية من الصفر :

عندما تجد نفسك تقوم بإنشاء نفس القائمة التي تسميها ( قائمة الأحلام ) وقد كنت في وقت سابق قطعت مسافة كبيره للحصول على أغلبها وتسرق منك ! هذا شعور جداً مؤلم.

 الحمدلله على كل شيء :

هذه الحادثة ليست نهاية العالم بالنسبة لي تم إنشاء قائمة الأحلام وسيكون لها صفحة خاصة بمدونتي التقنية و الشخصية بعد تدشين قناتي على اليوتيوب بثوبها الجديد لمتابعة ماتم الحصول عليه منها بين فتره و فتره ليكون دليل واضح لك يامتابعي أنك إذا قبلت تحدي جديد قد تكون قادر على هزيمته بإصرارك وترتيب أسبابك ، الحمدلله على نعمة الأسباب ، الحمدلله على قدرة الشخص العاجز الذي لا يستطيع أخذ حسابه في الدنيا أن يأخذه في الآخره ، لا أريد من السارق شيء ولكن الحساب يوم الحساب إن شاء الله ، قبل النهاية أود أن أشكرك أخي السارق على منحي تحدي جديد قد يكون خير لي في المستقبل وخير لغيري ، هذه المقاله بداية لمقالات آخرى إن شاء الله عن نفسي وحياتي وستكون إن شاء الله مفيدة وتحفيزية للجميع.

54 thoughts on “أنسرق الحلم ولكن الحمدلله

  1. الله يعوضك خير يا سعود ..
    أتذكر قبلها يوم تخمشت سيارتك الجديدة نهار وفاة جدك الله يرحمه ..
    الله يعوضك خير عن كل شئ فقدته ..
    والسارق عقابه عند الله ..
    من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه ..

  2. قرأت تدوينة جيدة جداً لكنها ذكرتني بسرقة آلة الكمان بتاعتي عععععع

    وفقك الله أخي و من الجيد جداً أنك تنظر للأمور بهذه الطريقة أنا أيضاً أفعل هذا أحيانا عندما أجد أن الحزن لن ينفع في شيء

  3. نشاركك الألم ذاته أ. سعود
    لأننا نعلم ماذا تعني الكاميرا لصاحبها مهما كان ثمنها ،،

    شكراً لك فقد تعلمنا منك الكثير الكثير
    واليوم تنقل لنا تجربتك الحزينة لنتعلم أيضاً من أخطاءك

    بحسن ظنك بالله سيعوضك بأفضل مما فقدت ،،

  4. يالبداية الله ويفقك وان شالله اتكون اخر احزانك
    مقال رائع ولكن لي عتب وحيد لك _#$ انك وضعت للحاسد او للحاقد مكان في موضعك انا لا اتمنى انك تحمل كره لي اي احد حتى لا تعميك ع ايجابياتهم (ان وجد) وادعي للهم بالهدايهـ

  5. الله يكون بعونك اخي سعود، واسأل الله ان يهدي السارق ويعيدها إليك سالمة كما هي .. المؤلم في سرقة اشيائنا الخاصة تلك الاشياء التي ارتبطت بنا عاطفياً .. واسأل الله ان يأجرك ويعوضك.

  6. اسأل الله ان يعوضك خيرا
    وصراحه اهنيك لقد جعلت من مشكلتك او ( مصيبتك)
    درسا يتعلم منه الآخرون ……
    نقطة التعليقاااات الغريبه كثرة في وقتنا هذا
    ولقد قدمت لهم الحل ولاكن بعضهم يريد تقديم النصيحه لاكن لايملك الاسلوب المناسب بل يزيد الهم همين .
    تمنياتي لك بالتوفيق في تحديك الجديد 🙂 

  7. لعله خير .. يمكن ان تكون فيها حكمة لا نعلمها الآن .. الله يعوضك ويرزقك أفضل منها ويوفقك ويحقق لك أحلامك وييسر لك أمورك .

    وبإذن الله ستكون تكفير للذنوب والخطايا ورفع للدرجات .

    روي عن الرسول انه قال : (لا يصيب المؤمن هم ولا غم ولا حزن ولا مرض، حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها من خطاياه).

    أتمنى لك التوفيق و دمت بخير.

  8. اولا بسم الله الرحمن الرحيم

    اخي سعود بعد التحية

    لا ادري ماذا اقول ولكن تأكد اننا نحس بحرقتك وادعوا الله ان يعوض عليك بكل الخير ويرزقك ان شاء الله بأفضل منها

    واللي سرقها حسابه عند رب العالمين دنيا واخره

    بصراحة يا اخ سعود انا من اشد المعجبين بك ومن متابعيك

    ومجهودك الكل عارفه وشايفه والله يعطيك العافية على كل شي تقدمة للجميع من شروحات واخبار وبرامج

    اخيراً انا ياغالي من سكان مدينة جدة ويوجد لدي كمرة احترافيه بعدة متواضعة انا ما استخدمها نهائياًً

    والكمرة تحت امرك وتامر عليها يالغالي والله يعلم اني احبك فالله مع اني لم اقابلك واتمنى مقابلتك واتشرف بمعرفنك يا اخ سعود

    واي خدمة انا حاظر طال عمرك

    مع وافر تقديري واحترامي 

  9. قال رسول الله صلى الله علية وسلم : ( عجباً لأمر المؤمن ان امرة كل. لة خير ، ان اصابتة سراء شكر وان اصابتة ضراء صبر فكان خيراً لة ) .

    المؤمن يتقلب بين مقام الشكر على النعم وبين مقام الصبر على البلاء ..

    والله ياسعود بس لو تفكر في الكلام اللي قالتة امك الله يحفظها ويخليها تشوف في. شي كبير .. الحمد لله اللي اعطانا ولم يحرمنا ..

    ( والله يعلم وانتم لا تعلمون ) .. اللي صار واللي بيصير كلة كاتبة الله سبحانة قبل خلق السماوات والارض .. وربنا اعلم بأحوالنا منا واعلم بما هو خير لنا وما هو شر لنا .. ربما كان فقدان العدة امتحان من الله لك ليعوضك خيراً مما انت فية .. وتكيفك الدعوات اللي جتك من مئات متابعيك ليدخرها الله لك اجراً ان لم تستجب …

    الله يعوضك خيراً منها ويرزقك قد ما تتمنى واكثر .. اسلوبي في التعبير مضروب ولكن.. كلن يقدم اللي يقدر علية ..
    اتمنى لك التوفيق والسعادة الدائمة في الدنيا الاخرة ..
    @iMosab

  10. السلام عليكم

    أول شيء اشكرك على جهودك التي استفدنا منها كثيراً في هذه المدونة بالنسبة لمن سرق عدت التصوير الخاصة بك فإن غاب عنك ولم تعرفه فأين سيذهب من الله ولا تنسى أن المؤمن مبتلى واكثر من قول لاحول ولاقوة إلا بالله وهون على نفسك ويعوضك الله خير منها بإذن الله واحمد الله على كل شيء تمنيت أن استطيع مساعدتك لكن لك مني الدعوات بأن يعوضك الله خير منها

    وشكراً …

  11. اللـــه يعوضـك خيير يآآرب ,,, فعلا انها مصيبة كبيرة والله ..

    وحسبي الله على السارق وحسبيه عن رب العالمين بإذن الله

    سبق وحصلي لي مثلك , وهي انو أشتريت جوآل جديد ومآكمل معايا يوم وآحد , تخيل , يوم وآحد فقط لم يكمل معي ,, وانسرق في أطهر بقعة للأسف الشديد ( المسجد الحرآم )
    لكن الحمدلله ع كل حآل ,, والله يصبررك ويكون ف عونــك يآرب ,,,

    🙂 تحآتي لــك أخي سعود

  12. اخي الكريم سعود

    في البداية اتمنى ان تتجاوز هذا الاختبار بكل صبر وتحدي وانت كذلك ان شاء الله
    وأتمنى لك مستقبلا اكثر اشراقا ونجاحا
    فالمجتمع والمحيط الخاص بنا ولا يدري ولا يعلم ماذا يعني لنا تحقيق الاحلام
    ولكن صدقني لكل مجتهد نصيب وانت مجتهد وسيأتيك النصيب بأفضل من الماضي

    فالنحقق احلامنا رغم كل الصعوبات

  13. لاحول ولا قوة الا بالله، الله يصبرك ياخوي سعود انا متابع لك من فتره ولاحظت ان نشاطك خف، ماعليه يالغالي الله يعوضك ويوفقك بدنيتك وان شاء الله مثل ماقالت والدتك الله يطول بعمرها، هي خيره ان شاء الله .. انا اتذكر انسرق مني تليفون نوكيا وانا صغير كان جايني هديه من الوالد وفعلاً حزنت عليه .. وكان معاي اصدقائي وتبين لي منو الردي فيهم ومنو الرجال .. البعض قام يضحك والبعض شد الهمه..

    ولكن صدقني بعدها بفتره الحمدلله الله وفقني بشغلات احسن منها . نعم أجعلها البدايه اخي العزيز .. وأسال الله ان يوفقك في دنيتك وعملك وان يرزقك من حيث لاتحتسب

  14. الحمد لله على كل حال وقدر الله وما شاء فعل
    يمكن يكون خيرا لك قال تعالى : وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم
    ويمكن والله اعلم ان الله يريد بك خيرا لذلك خلصك منها لأنها لو ظلت معك لضرتك أو لكانت سببا فى هلاكك
    قال النبى صلى الله عليه وسلم : أشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون
    وأنت تعلم أن اكثر أهل العلم المعاصرين وحتى لجنة الفتوى عندكم وعلى رأسهم الشيخ ابن باز
    وكذلك الشيخ ابن عثيمين وغيرهم الكثير والكثير على ان التصوير كله حرام إلا التصوير الفيديو
    فالتصوير الفوتغرافى إن كان لأرواح فكلهم على انه حرام
    بل منهم من قال والفيديو مثل الشيخ الألبانى
    ومنهم من أباحه , ومنهم من أباحه للضرورة , ومن نظر إلى احاديث النبى علم أن النبى حرم الصور المرسومة
    ويدخل فيها الفوتوغرافى كما فى حديث الصورة التى كانت على الستارة عند عائشة
    والأورع للمرء أن يخرج من كل شىء فيه شبهة , لأن الأمر فيه لعن للمصورين
    فإن كانت حرام فقد بعدت نفسك عنها وسبب الله لك ذلك وأبعدها عنك
    وإن كانت حلال فاترك التصوير حتى تخرج من الخلاف الذى بين العلماء
    قال صلى الله عليه وسلم : ومن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه
    ومن وقع فى الشبهات فقد وقع فى الحرام
    أخلف الله عليك بما هو أفضل وأتقى له

  15. والله اليوم انسرق مني جوالي بلاك بيري

    لكن والله كلامك حسسني كانه جاء من السماء عشان تخفف علي

    يا رب يا كريم يرزقك ويرزقني افضل من الي راح

    وان شاء الله. يكون خير

    ممكن لاقدر الله واحد يقتلك بسبب العدة الي معك

    واتمنى انك تقرا تعليقي وترد

  16. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخي سعود ، قد يكون سبقوني الاخوان في كثير من اللي كنت بقوله

    ولكن ، الموضوع انتهى والعدة راحت ، انسى هالمصيبه وابدأ من جديد

    ترى يا اخي سعود البداية من جديد لا تعني الهزيمة او عودة المعاناة

    اتركها لله واحتسبها عنده ، والله المستعان

    الله يعوض علينا وعليك دنيا واخره

  17. الله يعوضك خير ان شاء الله
    ورزقك ربي بالي أحلى منها
    والله اني تعلمت كثير من تدوينتك السابقة
    الله يجعلها في ميزان حسناتك
    يا كثرة الجوالات الي انسرقت مني
    بس بعد قرائتي للتدوينة السابقة
    والله ما فكرت ولا ضربت جهاز واحد اشتريته وانسرق
    خلاص شيء راح وفات ..
    ..

  18. لا حول ولا قوة الا بالله , ان شاء الله ربنا يعوضك باللى احسن وده قضاء ربنا ولا اعتراض عليه
    بسم الله الرحمن الرحيم
    {وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} صدق الله العظيم [البقرة: 216]}. 🙂

    إسال الله راحة البال من الموضوع وان يرزقك خيرا ان شاء الله

  19. أستاذي الغالي
    لطالما تبعتكـ وتعلمت من دروسكـ وشروحاتكـ
    زادت معرفتي بـ التصوير وعالم أبل
    زاد عشقي لـ التصوير والتقنيه
    كل هذا بـ سببكـ فشكراً جزيلاً لكـ

    وأعتذر لعدم معرفتي بـ موضوع السرقه إلى الآن
    الله يعوضكـ خيراً منها
    والله أجره في مصيبته وعوضها خيراً منها

    الموقف هذا حصل لـ أحد أصحابي سرقة شنطه الكام مع العدسات
    لكن واصل مشوار التصوير وبدا من الصفر من جديد

    فنتمنى ان تعود لنا بـ أبداعكـ المعتاد

    لكـ مني أرقا تحيه وأزكا سلام

  20. صديقي سعود لن اعيد عبارات الاسي مره ثانية
    الحمدلله الان اشوفك بديت تنتج وهذا المهم
    الجانب المشرق من الموضوع يمكن بالعدة الجديدة راح توصل لمستوي ما كان ممكن توصله بعدتك القديمة
    الله يوفقك اخوي وصديقي سعود

  21. الحمد الله على كل حال, الله بيعوضك غيرها ان شاء الله, والسارق عقابه عند الله.

    اما الاصدقاء الغير حقيقيون فهم يظهرون دائما في المواقف الصعبه ويعرف معدنهم, أبعدهم الله عنك.

  22. الحمد لله فلله ما أخذ وما أعطى والحمد لله أنها عدة ولو أن الموضوع يشعرني بالأسى لكن مثل ما يقولون “راحت رقاب ” والله يعوضك غير منها
    والمهم أنك نظرت للموضوع بإجابية أكثر

  23. الله يعوض عليك معرفتي بك بسيطة جدا لاكني اتشرف فيها
    وبصراحة تعلمت منك الكثير بدون ثمن في الدنيا
    لاكني متاكد ان الله بيعوضك في الاخرة تحياتي لك….

  24. معوض خير يا أبو خميس … أهم شي أنت بخير
    تذكرت حادثة سرقة جهاز اللابتوب الخاص بي من سيارتي قبل مرور شهر على شراءه
    الحمد لله
    ذكر لي أحد الإخوة أن المشكلة التي حلها يكون بالمال ليست مشكلة
    هذا صحيح
    فأنت من جلبها وستجلب غيرها وأحسن
    والسارق له من الله ما يستحقه

  25. يالله .. الله يعوضك خير أخزي سعود ويجيرك في مصيبتك و يخلفك خيرآ منهآ .! يآ أخي بعض النس ما فيه خوف من الله بس يسرق .!

    * طيب أخوي سعود سمعت أو قرآت أنا أن كانون وربما نيكون يمكنك أن تبلغ الشركة ليحددوآ موقع الكاميرآ إذآ صور أحد بهآ ورفعهآ على النت .. يجدونه برقم دآخل الصورة ربمآ ..

    أعآنك الله مرة سيآرة تتمخش ومرة سرقة عدة .. طبعآ الشرطة عندنا لا تبلغ والله ما عندهم سالفة .. لكن الله يعوضك وإذآ تبغى كامرتي 550 d تحت خدمتك

  26. ســ ع ــود الله يــعوضـك ان شاء الله …

    ماحد يقدر يـنكر ان المبـلغ كبير جداً ,لكن نـقول : قدر الله وماشاء فعل ,

    ان شاء الله خيـره .

  27. حسبي الله عليهم
    والله العضيم عورت قلبي يا خلفهم يوم قريت الخبر والله ما تستاهل اللي جرى لك

    أسأل الله العضيم رب العرش العضيم أن يعوضك خيراً منها

    أخي ( سعود )
    أدع بهذا الدعاء ( اللهم آجرني في مصيبتي وأخلفني خيراً منها )

  28. اخوي الفاضل سعود……

    ( مااصابك لم يكن ليخطئك وماخطأك لم يكن ليصيبك )

    ادوات الفنان سرقت ….ولكــــن الفنان والمبدع مازال موجود …
    اذاَ لازال للابدااااع طريق الينا

    وفقك الله وعوضك بخير منها

  29. الله يعوضك بحسنات انشآء الله زي ما قالت الوالده الله يحفظها لك

    وانا لو انسرق مني كم ريال انهبلت قسم بالله !!! وانت مشاء الله صبرت وتحملت.

    بس عندي تعليق على الردود …

    فيه ناس اسلوبها كذا ( انت الغلطان – ليش ما خذيتها معاك – وليش وليش … )

    بس ياخي سعود هذا كلام عادي … يعني بالنسبه لو قالي لي احد كذا اعتبره يواسيني والله … لأن فيه ناس زيي ما تعرف تواسي، اقول كذا اذا ما عندي تعليق على الحادثه … فـــصدقني هذول ما يكرهونك كل الناس تحبك

    هذا مجرد رأيي عن التعليقات واتمنا انك ما تزعل وتاخذ عنهم فكره ميب زينه عنهم (:

    شكرا على الموضوع …

  30. ولله زعلت كثير اسف تأخير في الرد عموما انا صار فيني نفس الشئ كنت راجع من السفر و لما وصلت على البيت طلعت و نسيت جوالي جيت نمت و خليتو لما فأت نزلت على السيارة و ما لاقيت الجوال و لله كانت اكبر صدمة في حياتي و ثاني اكبر صدمة فرمت الكمبيوتر تبعي و لما خلص فتحتو و كل ملفاتي راحت مع العلم انو مو انا الي فرمتو بس حيك الدنية شو بدنا نساوي

    و انا زعلان منك يا سعود ما عم تساوي فيديوهات تعليم التصوير (طبعا انا فاهم وضعك) بس انت اكثر واحد علمني على اساسيات التصوير و لله هي الكلمة من قلبي (( شكرا ))

  31. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم نعم المولى ونعم النصير وأفوض امري إلية يا اخي إن الله يمهل ولا يهمل عندنا مثل في ليبيا يقول إخنت تنجا إخنب تنجى إخنب تحصل …. إن شاء الله العلي القدير سيقع السرق في شر اعماله وحيتحاسب لان الله لا يضيع اجر العاملين وصدقني يا خوي انا من اشد المعجبين بيك وب تصويرك وبالريفيو اللي تعمل فيه على الايفون ….. عوضك الله ووفقك لما فيه الخير والصلاح
    اخوك مراد من ليبيا

  32. الله يعوضك انشاءالله بالأحسن وانشاءالله اللي سرقها يصيبو شي يخلي ضميرو يأنبو طول حياتو على اللي سواه فيك

  33. لآ حول ولآ قوة إلا بالله …!
    لآ آعلم هل ضميرهم قد مآت ليسرقوآ ام انه ليس لديهم ضمير بالأسآس ,,^
    الله يعوضك بخير منهآ يآ رب ..~

    متآبعة جديدة لمدونتك .ّ

    الله يوفقك ^_^

  34. السلآمـ عليكمـ

    ربي يعوضك خير عنهآ

    في ناس تفكيرهآ محدود يمكن مايتعدهآ شبر قدأمهآ

    لم ينسرق من الواحد شي مو مهم يكون له قيمه

    احيانآ الواحد يتسرق منه شي بس دآم انه الشي دآ له فأكيد بتضايق

    وطبعآ ممكن يكون يعز عليه او مكلف ماديآ

    ….

    عشت معآك المعآناه و صعب اكيد احد يحس بشعورك

    وربي لايهني اللي سرق عدتك ويذوق نفس احساسك يوم ماسرق منك

    وربي يعوضك احسن منهآ بكتير

    تقبل تعليقي اخوي

    سلامي

    اختك
    هيدآن

  35. انتا مثال نقتدي به في القوة والشجاعة
    علمتني انو لامستحيل
    علمتني انو بايمانا بربنا وباحلامنا نستطيع ان نحقق المستحيل
    علمتني انو الفشل نحنا الي نصنعه لو استسلمنا لاول حجر ولاول عثرة
    علمتني انو الايجابية اساس النجاح
    وانو الاسباب الي نحطها قدامنا عشان نقول مايمدينا او صعب
    هيا اوهام
    ماشاء الله عليك
    قدووة ربي يحفظك لعين ترجيك

  36. انا من اسبوعين بدأت اتعلم وابحث عن دروس والله يشهد اكثر شخص اتعلمت منه ولقيت اجوبه لإستفهاماتي في مقالته هم انت اخي

    الله يجزاك بكل معلومه خير وبكل مجهود بذلته ومال انفقته اضعاف اضعاف ماتتنمى

    لسه امس وقعت عيني على خبر اغلاق موقعك

    واليوم على سرقة عدتك

    ووالله تألمت كثيرا لالمك

    ولا املك سوا الدعاء لك

    الله يلهمك الصبر ويجبر كسرك

    ويعوضك بالاحسن وترجعلنا بدروسك القيمه واسلوبك الرائعه فأنت تمتلك مقومات المعلم الناجح

    شكرا لك على كل ماقدت

  37. الحمد لله على كل حال والله يعوضك خير منها ..نفس السالفة صارت لي تقريباً بس بشكل مختلف شوي انسرق من شقتي اكثر من ٧٠ الف ريال كاش كنت اضعها في علبه معدنيه “حصاله” وكانت تعب اكثر من شهرين وللآسف الشخص اللي اخذها أحد اصدقائي وهو اللذي كنت اثق فيه بشدة وكنت اعتبره بمثابة أخ لي .. الله يسامحه بس 🙁

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *